مراكز رجال الأعمال

مراكز رجال الأعمال

إن فكرة فصل حسابات التشاركيات و الشركات المساهمة و الشركات العامة و الأشخاص الاعتباريين بصفة عامة من وكالات سياحية و خدمية و شركات طيران و سفارات و قنصليات و شركات أجنبية أو أي مؤسسات أخرى تتمتع بصفة الشخصية الاعتبارية هي فكرة راودتنا منذ مدة و تتلخص هذه الفكرة في :

فصل الحسابات الأشخاص الاعتباريين عن حسابات الأفراد الطبيعيين و حسابات التوفير و تخصيص صالة خاصة بهم يتم من خلالها تقديم الخدمات المختلفة لأصحاب هذه الحسابات بكل سرعة و سهولة و دون أي زحام أو انتظار …

لقد تأجير مقرين لذلك في كل من بنغازي و طرابلس و تم تزويدهم بالأثاث المكتبي و كذلك إجراء بعض التقسيمات و تم تخصيص :
قسم الحسابات الجارية .
قسم الخزينة و ينقسم إلى صراف وارد و صراف صادر .
قسم للحوالات الداخلية و الخارجية و مبيعات العملة الأجنبية .
قسم الإعتمادات المستندية و خطابات الضمان.

  • تم تزويد مراكز رجال الأعمال بالآت الحاسب الآلي و الطابعات و القرطاسية اللازمة و بعدد من الموظفين الأكفاء ليتم عن طريقهم تقديم الخدمات المتميزة و السريعة .
    تم إعداد مكان مناسب لمكتب الخدمات العامة و التسويق المصرفي ، و تم تجهيز هذا المكتب بالأجهزة المناسبة ( آلات التصوير و حاسب آلي ) و ربط المكتب بخدمات الشبكة العالمية ( الإنترنت ). إن مصرف التجارة والتنمية من خلال المراكز سيتمكن من : - وجود مرتب يرد إلى الحساب طرف الفرع أو الوكالة بما لايقل عن ثلاث أشهر متتالية
    - قبول الإيداعات النقدية أو بالصكوك و إتمام جميع المعاملات بكل يسر و دقة و سرعة تسليم القسائم إلى الزبائن و المستندات المدعمة .
    - إتمام جميع عمليات الحوالات الداخلية بالدينار الليبي بسرعة و إتمام الحوالات الخارجية عن طريق وسيلة السويفت ( SWIFT) التي يفخر مصرفنا بأنه من أوائل المصارف الليبية التي أدخلت هذه الخدمة و تتم من خلالها الحوالات بسرعة و دقة .
    - سيتمكن رجال الأعمال زبائن المصرف من فتح إعتماداتهم الستندية و طلب إصدار خطابات الضمان و قبول هذه الطلبات و إحالتها إلى الإدارات المختصة للحصول على الموافقات اللازمة لإصدارها .
    - يمكن لزبائننا من رجال الأعمال طلب الحصول على العملات الأجنبية المختلفة كما يمكنهم طلب شراء الصكوك السياحية الأجنبية و المحلية بالدينار الليبي التى يصدرها المصرف .
    - سيتمكن رجال الأعمال من بيع ما في حوزتهم من عملات أجنبية و استبدالها بالدينار الليبي أو إيداعها في حساباتهم بالعملات الأجنبية و ذلك وفقاًَ لنظم و منشورات إدارة الرقابة على المصارف و النقد بمصرف ليبيا المركزي .
    - سيتمكن الزبائن استخدام الخدمات المصرفية الأخرى المكملة وذلك من خلال ما يقدمه مكتب الخدمات و العلاقات العامة من تيسيرات و خدمات تتمثل في :
    الحصول على التقارير السنوية للمصرف والنشرات العديدة التي توضح و تشرح الخدمات المصرفية التي يقدمها .
    الحصول على صور من المستندات التي تنظم عمليات التحويلات و فتح الإعتمادات المستندية .
    يمكن طلب صور من القوانين ذات العلاقة مثل القانون الضرائب –قانون المصارف رقم (5) الخاص بالاستثمارات الأجنبية و لائحته التنفيذية و يمكن للزبائن طلب الحصول على صور من أي قانون أو قرار له علاقة بأعمالهم و عملياتهم المصرفية و المالية .
    يمكن للزبائن من الشركات و غيرها من المؤسسات والهيآت طلب تزويدهم بصور من النماذج الخاصة بالضرائب و إدارة الجوازات و غيرها من النماذج التي يحتاجها رجال الأعمال لإنجاز أعمالهم .
    يمكن طلب صورة من نشرة أسعار بيع و شراء العملات الأجنبية التي يصدرها مصرفنا بعد استلامها من مصرف ليبيا المركزي والتي تصدر يوم السبت و الثلاثاء و الأربعاء .
    يحق لزبائننا استعمال الهاتف محليا و دولياً إرسال و استقبال البريد المصور و بالمكتب الخدمات العامة داخل و خارج البلاد و تصوير المستندات التي يرغبون بها .
    يمكنهم طلب الحصول على خدمات المصرف كشاشات اللمس و المصرف الإلكتروني و النقال و إصدار بطاقات الائتمان المختلفة مثل ( فيزا الذهبية ، فيزا الحج و العمرة ،فيزا إنترنت ، فيزا إلكترون ، كنزي)

نرحب بكم و نستقبلكم في فروعنا بكل سرور و نقدم خدماتنا بواسطة موظفين تم تدريبهم و إعدادهم مصرفياً و فنياً من حيث المعاملات الراقية التي ترغبون بها .
هدفنا الأول والرئيسي خدمتكم فمرحبا بكم دائماً .
العناوين
وكالة الدعوة الأسلامية
جمعية الدعوة الأسلامية – الدور الأول – بنغازي – ليبيا
هاتف 9082057 / بريد مصور 9081482
وكالة ذات العماد
برج (1)عمارات ذات العماد -طرابلس – ليبيا
هواتف 218213350202+ / بريد مصور 218213351119+